فاعليـة الإدارة التعليميـة في تكوين مناخ تنظيمي إيجابي للمؤسسات التعليمية ــ دراســـــة تحليليـــــــــة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث التعرف على فاعليه الإدارة التعليمية في تكوين مناخ تنظيمي إيجابي في المؤسسات التعليمية، حيث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لملائمته لأهداف البحث في جمع بيانات وصفية تحليليه للإجابة على تساؤل البحث والوصول إلى أهم النتائج والتوصيات من خـــلال الأدب النظري والدراسات السابقة ومن أهم التوصيات التركيز على التغيير النوعي في مسئولين الإدارة التعليمية ممن يتمتعون بالقدرة على مواكبة التغيير، من خلال التدريب الجيد، والتحفيز، وذلك لخلق علاقة قوية بين القادة والعاملين في المؤسسات التعليمية، حيث إن التدريب الجيد يعمل على الزيادة في رفع مهاراتهم ومعارفهم ، كذلك وجود نظام جيد للحوافز يعمل على تعزيز الأداء الجيد لهم لتكوين مناخ تنظيمي ايجابي.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
البوســــيفي آ. ع. ا. . (2024). فاعليـة الإدارة التعليميـة في تكوين مناخ تنظيمي إيجابي للمؤسسات التعليمية ــ دراســـــة تحليليـــــــــة. مجلة الاصالة, 1(10). استرجع في من https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/567
القسم
المقالات