التنظيم الاجتماعي المدرسي وأثره في تكوين الهوية الاجتماعية لدى طلبة الشهادة الثانوية بمدرستي ثانوية الشعب الثائر بنين وثانوية الزهراء بنات

محتوى المقالة الرئيسي

سمير المختار السيد كريمة

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى التنظييم الاجتمياعا المدرسيا وه ير فيا تكوين الهوية الاجتماعية لدى طلبة الشهادة الثانوية بمدرستا انوية الشعب الثائر بنين و انوية الزهراء بنات ، وتكونت عينة الدراسة من 60 طالب وطالبة ، واتبع المنهج الوصفا التحليلا ، واستخدم الاستبيان فا جمع البيانات من عينة الدراسة. وأسفرت الدراسة عن النتائج الآتية: -هن مستوى التنظيم الاجتماعا المدرسا لدى طلبة الشهادة الثانويية بمدرسيتا انويية الشعب الثائر بنين و انوية الزهراء بنات جاء بدرجة عالية. - هن مستوى تكوين الهوية الاجتماعيية ليدى طلبية الشيهادة الثانويية بمدرسيتا انويية الشعب الثائر بنين و انوية الزهراء بنات جاء بدرجة عالية. -وجود ه ر ايجابا معنوي بين التنظيم الاجتماعا المدرسا وه ير فيا تكيوين الهويية الاجتماعية لدى طلبة الشيهادة الثانويية بمدرسيتا انويية الشيعب الثيائر بنيين و انويية الزهراء بنات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
كريمة س. ا. ا. . (2025). التنظيم الاجتماعي المدرسي وأثره في تكوين الهوية الاجتماعية لدى طلبة الشهادة الثانوية بمدرستي ثانوية الشعب الثائر بنين وثانوية الزهراء بنات. مجلة الاصالة, 1(12). استرجع في من https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/981
القسم
المقالات