المشاكل التي تواجه معلمي اللغة الانجليزية في إدخال التكنولوجيا للتدريس باللغة الانجليزية في جامعة غريان في ليبيا
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تبحث هذه الدراسة في التحديات التي واجهها معلمو اللغة الإنجليزية الليبيون في تطبيق التكنولوجيا في تدريس اللغة الإنجليزية للطلاب في جامعة غريان. تجمع البيانات من خلال الملاحظات المركزة والمقابلات شبه المنظمة. ووفقًا لتحليل البيانات، فإن العقبات الرئيسية التي يواجهها معلمو اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في جامعة غريان عند محاولة التدريس باستخدام التكنولوجيا هي غياب أجهزة الكمبيوتر، والوصول إلى الإنترنت، والدعم الفني، والمعلمون الذين يمتلكون المهارات والخبرات اللازمة. بالإضافة إلى ذلك، ُوجد أن معلمي التعليم العالي لديهم رأي إيجابي حول استخدام التكنولوجيا في الفصل الدراسي. من أجل تحقيق هدف عملية التعليم والتعلم، خلصت الدراسة إلى أن منهج اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في جامعة غريان يجب أن يأخذ في الاعتبار دمج التكنولوجيا في التعليم. في سياق تحقيق هدف عملية التعليم والتعلم، خلصت الدراسة إلى أن يجب على منهج اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في جامعة غريان أن يأخذ في الاعتبار دمج التكنولوجيا في التعليم.