نظرية كولبرج ودورها التربوي في تنمية مفاهيم القيم الأخلاقية للمتعلمين بمرحلة التعليم الأساسي
Contenu principal de l'article
Résumé
تتناول هذه الدراسة نظرية كولبرج ودورها التربوي في تنمية المفاهيم الأخلاقية لدى المتعلمين في مرحلة التعليم الأساسي. تناقش مفهوم نظرية كولبرج في النمو الأخلاقي، وتوضح مستوياتها ومراحلها، والعوامل المؤثرة في النمو الأخلاقي، بالإضافة إلى منهج الحكم الأخلاقي الخاص بالنظرية. كما توضح مفهوم الأخلاق وأهميته وقيمه ومصادره، وتقدم رؤية تحليلية مقارنة، وتوضح دور كولبرج في تنمية القيم والمفاهيم الأخلاقية بما يُشكل إطا ًرا عا ًما لفهم النمو الأخلاقي وتطبيقه في السياقات التربوية. وخلص الباحث إلى أهم النتائج المتعلقة بالنظرية ومراحلها ومستوياتها ومصادرها التي ُ استمدت منها مادة البحث العلمي.
Details de l'article
Comment citer
الخريف . ن. م. س. (2025). نظرية كولبرج ودورها التربوي في تنمية مفاهيم القيم الأخلاقية للمتعلمين بمرحلة التعليم الأساسي. Magazine Al-Asala, 3(11). Consulté à l’adresse https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/828
Rubrique
المقالات