التفكير الإبداعي حسب نظرية (Mednick) وعلاقته بالقدرة علي حل المشكلات لدى طالبات قسم رياض الأطفال بكليــــة التربية - جنزور
Contenu principal de l'article
Résumé
هـدفت هـــذه الدراســــــة ألا وهي التفكير الإبداعــــي حسب نظريــــة (Mednick) وعلاقته بالقدرة على حل المشكلات لدى طالبات قسم رياض الأطفال بكلية التربية - جنزور، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصـفي المـسحي ، وتم اختبار العينة العشوائية من طالبات قسم رياض الأطفال بكلية التربية - جنزور ، وتكون مجتمع الدراسة من جميع طالبات قسم رياض الأطفال بكلية التربية جنزور خـــلال العام الدراسي( 2019 م ) ، والبالغ عددهن (223) ، وتكونت عينة الدراسة من (73) من طالبات قسم رياض الاطفال كلية التربية جنزور ، وتم اختيارهن عشوائيا ، وكانت أداة الدراسة ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام أداتين هما : استبيان التفكير الابداعي واستبيان القدرة على حل المشكلات ، وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: أن مســـتوى التفكير الإبداعي مرتفع لدى طلبة كلية التربية جنزور عينة الدراسة. ومستوى القدرة على حل المشكلات مرتفع لدى طلبة كلية التربية جنزور عينة الدراسة ، وتوجــــد علاقة ارتباطية موجبة بين التفكير الإبداعي والقدرة على حل المشكلات لدى طلبة كلية التربية جنزور عينة الدراسة