التفكير الإبداعي حسب نظرية (Mednick) وعلاقته بالقدرة علي حل المشكلات لدى طالبات قسم رياض الأطفال بكليــــة التربية - جنزور

محتوى المقالة الرئيسي

إلهام على البرباط

الملخص

هـدفت هـــذه الدراســــــة ألا وهي التفكير الإبداعــــي حسب نظريــــة (Mednick) وعلاقته بالقدرة على حل المشكلات لدى طالبات قسم رياض الأطفال بكلية التربية - جنزور، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصـفي المـسحي ، وتم اختبار العينة العشوائية من طالبات قسم رياض الأطفال بكلية التربية - جنزور ، وتكون مجتمع الدراسة من جميع طالبات قسم رياض الأطفال بكلية التربية جنزور خـــلال العام الدراسي( 2019 م ) ، والبالغ عددهن (223) ، وتكونت عينة الدراسة من (73) من طالبات قسم رياض الاطفال كلية التربية جنزور ، وتم اختيارهن عشوائيا ، وكانت أداة الدراسة ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام أداتين هما : استبيان التفكير الابداعي واستبيان القدرة على حل المشكلات ، وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: أن مســـتوى التفكير الإبداعي مرتفع لدى طلبة كلية التربية جنزور عينة الدراسة. ومستوى القدرة على حل المشكلات مرتفع لدى طلبة كلية التربية جنزور عينة الدراسة ، وتوجــــد علاقة ارتباطية موجبة بين التفكير الإبداعي والقدرة على حل المشكلات لدى طلبة كلية التربية جنزور عينة الدراسة

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
البرباط إ. ع. (2023). التفكير الإبداعي حسب نظرية (Mednick) وعلاقته بالقدرة علي حل المشكلات لدى طالبات قسم رياض الأطفال بكليــــة التربية - جنزور . مجلة الاصالة, 2(8). استرجع في من https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/367
القسم
المقالات