دور المعلمة في استخدام القصة في تنمية التفكير الإبداعي لدى طفل الروضة من وجهة نظر معلمات الروضة
Main Article Content
Abstract
هـدفت هـذه الدراســــــة لمعرفة دور المعلمة في استخدام القصة في تنمية التفكير الإبداعي لدى طفل الروضة من وجهة نظــــر معلمات الروضة ، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصـفي المـسحي، وتم اختبار العينة العشوائية من معلمات الروضة ، وقد تم استخدام الاستبانة كـأداة لجمـع بيانات البحث بعـد التأ ّكـد مـن صـدق وثبـات الأداء وقـد كـشف البحـث عـن النتـائج التالية: وجود علاقــــة بين قراءة القصص لطفـل الروضـة وتنميـة التفكير الإبـداعي مـن وجهـة نظـر المعلمات وقد حصل على درجة عالية ، وفـي ضـوء هـذه النتـائج قـدم الباحث عددا من التوصيات ومنها: تـدریب معلمـات ریـاض الأطفـال علـى استراتيجيات التدریس الحدیثة ، وضـع آليـة لإلـزام ریـاض الأطفـال الخاصة على تقدیم بـرامج وأنـشطة تنمـي التفكير الإبـداعي لـدى الأطفال.
Article Details
How to Cite
القمي ا. ع. ا. (2023). دور المعلمة في استخدام القصة في تنمية التفكير الإبداعي لدى طفل الروضة من وجهة نظر معلمات الروضة. Alasala Journal, 2(8). Retrieved from https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/372
Section
المقالات