دور المعلمة في استخدام القصة في تنمية التفكير الإبداعي لدى طفل الروضة من وجهة نظر معلمات الروضة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هـدفت هـذه الدراســــــة لمعرفة دور المعلمة في استخدام القصة في تنمية التفكير الإبداعي لدى طفل الروضة من وجهة نظــــر معلمات الروضة ، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصـفي المـسحي، وتم اختبار العينة العشوائية من معلمات الروضة ، وقد تم استخدام الاستبانة كـأداة لجمـع بيانات البحث بعـد التأ ّكـد مـن صـدق وثبـات الأداء وقـد كـشف البحـث عـن النتـائج التالية: وجود علاقــــة بين قراءة القصص لطفـل الروضـة وتنميـة التفكير الإبـداعي مـن وجهـة نظـر المعلمات وقد حصل على درجة عالية ، وفـي ضـوء هـذه النتـائج قـدم الباحث عددا من التوصيات ومنها: تـدریب معلمـات ریـاض الأطفـال علـى استراتيجيات التدریس الحدیثة ، وضـع آليـة لإلـزام ریـاض الأطفـال الخاصة على تقدیم بـرامج وأنـشطة تنمـي التفكير الإبـداعي لـدى الأطفال.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
القمي ا. ع. ا. (2023). دور المعلمة في استخدام القصة في تنمية التفكير الإبداعي لدى طفل الروضة من وجهة نظر معلمات الروضة. مجلة الاصالة, 2(8). استرجع في من https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/372
القسم
المقالات