جودة البيئة المدرسية وعلاقتها بتحقيــق الصحة النفسية في مؤسسات التعليم الثانوي من وجهة نظر الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين بمدينة صبراتة

محتوى المقالة الرئيسي

سالم المختار علي امبارك

الملخص

يهدف البحث إلى التعرف على جودة البيئة المدرســية في المؤسسات التعليمية في ليبيا وأثـــر هذه البيئة على تحقيق الصحة النفسية على العاملين بهذه المؤسسات والطلاب الدارسين بها من وجهة نظر الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، ومن خلال طرح هذه المشكلة يمكن وضع خطط استراتيجية لتحسين البيئة المدرسية وفقاً لمعايير الجودة المتبعة في الدول المتقدمة ، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي ، واعتمد في جمع بياناته على وسيلة الاستبيان، وللتوصل إلى نتائج دقيقة اعتمد الباحث على الوسائل الإحصائية المتبعة في الحقيبة الإحصائية ، Spss وتوصلت نتائج هذا البحث إلى أن المؤسسات التعليمية تفتقر إلى معايير الجودة من خلال ما يتوفـــر فيها من فصول دراسية مريحة ومساحات خضراء مرافق كالمقاصف والملاعب والحمامات وأن بعض المدارس تفتقر إلى وجود الإدارة الجيدة والموقع المناسب.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
امبارك س. ا. ع. . (2024). جودة البيئة المدرسية وعلاقتها بتحقيــق الصحة النفسية في مؤسسات التعليم الثانوي من وجهة نظر الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين بمدينة صبراتة. مجلة الاصالة, 1(10). استرجع في من https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/568
القسم
المقالات