التفكير الابتكاري وعلاقته بمفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة القصيعة (ترهونة)

محتوى المقالة الرئيسي

آمال محمد سالم أبوستة

الملخص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على مستوى التفكير الابتكاري ومستوى مفهوم الذات لدى ط لاب المرحلة الثانوية بمنطقة القصيعة ، التعرف على العلاقة الارتباطية بين مستوى التفكير الابتكاري ومفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة القصيعة ، بينما تمثل منهج البحث في المنهج الوصفي التحليلي ، وتكون مجتمع البحث من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمنطقة القصيعة، وتكونت عينة البحث من 50 طالب وطالبة من التعليم الثانوي ، ومن أهم النتائج التي تم التو ص ل إليها : أن مستوى التفكير الابتكاري ومفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية كان مرتفع، توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التفكير الابتكاري ومفهوم الذات لدى طلاب عينة البحث عند مستوى 0.05.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أبوستة آ. م. س. (2024). التفكير الابتكاري وعلاقته بمفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة القصيعة (ترهونة). مجلة الاصالة, 4(9). استرجع في من https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/518
القسم
المقالات