أساليب مواجهة التنمر المدرسي لدى طلبة المرحلة الإعدادية من وجهة نظر معلميهم
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تناولت الدراسة أساليب مواجهة التنمر المدرسي لدى طلبة المرحلة الإعدادية من وجهة نظر معلميهم في المجالات الآتية : )الجسدي ، اللفظي ، الاجتماعي ، والاعتداء على الممتلكات( ، ثم البحث عن وجود فروق من عدمها في أساليب مواجهة التنمر المدرسي يعزى لمتغيري )النوع ، سنوات الخبرة( ، وتكونت عينة الدراسة من 152( معلم ومعلمة ، واتبعت المنهج الوصفي التحليلي ، واستخدمت الاستبيان في ( جمع البيانات من عينة الدراسة. وأسفرت الدراسة عن النتائج الآتية : - أن أساليب مواجهة التنمر المدرسي لدى طلبة المرحلة الإعدادية من وجهة نظر معلميهم جاءت بدرجات عالية في المجالات الآتية : )الجسدي ، اللفظي ، الاجتماعي ، الاعتداء على الممتلكات(. - وجود فروق ذات دلالة إحصائية في أساليب مواجهة التنمر المدرسي لدى طلبة المرحلة الإعدادية من وجهة نظر معلميهم يعزى لمتغير النوع ولصالح الذكور ، ولسنوات الخبرة ولصالح )أقل من 10 سنوات(.