أثر استخدام وسائل الإيضاح الحائطية على تدريس مفردات اللغة الإنجليزية لطلاب المدارس الابتدائية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
بالدخول الى أي فصل ، خاصة في مدرسة ابتدائية ، سنرى على الأرجح رسوما بيانية على الحائط. توفر الرسوم البيانية الحائطية معلومات حول موضوع معين في شكل قائمة أو رسم بياني أو جدول. يمكن استخدام الرسوم البيانية لأي موضوع. في الرياضيات ، على سبيل المثال ، يمكن للطلاب تحديد طولهم بالأقدام والبوصات. و في الجغرافيا ، يمكن للطلاب سرد بلدان أسلافهم الأصلية المختلفة. الرسوم الحائطية مفيدة أيضا لتدريس خطوات القيام باي عمل مثلا ماذا يفعل الأطفال بعد أن يستيقظوا في الصباح وبأي ترتيب؟ في المدرسة الإعدادية والثانوية ، يمكن استخدام الرسوم البيانية لتوضيح كيفية تفاعل الشخصيات في رواية أو كيفية ترابط الأحداث التاريخية خلال عقود محددة. في اللغة الإنجليزية ، يمكن أيضا استخدام المخططات لتعليم المفردات والأصوات والتعريفات وعملية كتابة فقرة أو مقال وأعضاء الكلام في النطق ... إلخ. في هذه الدراسة البحثية ، حاولت الباحثتان معرفة تأثير استخدام الرسوم البيانية الجدارية في تعلم حفظ مفردات اللغة الإنجليزية. يقدم الفصل الأول مقدمة لموضوع البحث ومشكلة الدراسة. بالإضافة إلى ، أهداف البحث ، والأسئلة ، والفرضية. يقدم الفصل الثاني وصفا واضحا للدراسات ذات الصلة التي لها شيء مشترك مع هذه الدراسة البحثية. يعرض الفصل الثالث منهجية الدراسة الحالية العينة و الأدوات أو التقنيات التي تم استخدامها لجمع البيانات والنتائج. تحليل البيانات يتم عرضه في الفصل الرابع. يوجد في الفصل الأخير المناقشة والخاتمة وبعض التوصيات حول الدراسات المستقبلية.