مدى استخدام الهــــواتف الذكية في العملية التعليمية كلية الآداب والعلوم الشقيقة (أنموذجا )

Contenu principal de l'article

حافظ محمد علي سويسي

Résumé

أصبحت الهواتف الذكيـــــة والتعليم عناصر متلازمـــة في تشــــكيل صـــورة التعليم المعاصر، ولقد تجاوز استخدام الهواتف الذكية حدود التــواصل الاجتماعـــي والترفيه ليصبح جـــزءا فاعلا وأساسيا في التعليم عن بعد والتعليم الرقمي ، ممهد ا الطريق نحو إرساء مفاهيـــم وأساليب تعليمية جديدة قائمة على الابتكار والتفاعلية. حيث تشــهد المجتمعات المعاصـــرة تحديات عديدة فرضت نفسها على طبيعة الحياة فيها واسلوب عملها وعمل منظماتها المختلفة ، ومن أبــرز هـــذه التحديات ما تشــهده تلك المجتمعات من تقدم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة ، والتي أسهمت في تغيير طبيعة الحياة وشكل المؤسسات ومن بينها المؤسسات التعليمية على نحو جذري ، فمفهوم التعليم أو التعلم من أكثر المفاهيم والعمليات التي تأثرت تأثيرا كبيرا ومباشرا بالتطور الحاصل في هذا المجال ، وتمثل ذلك في ظهـــور أشكال كثيرة وجديدة من نظــــم التعليم والتعلم ، ومن أبرزها أنظمة الهاتف النقال .

Details de l'article

Comment citer
سويسي ح. م. ع. . (2024). مدى استخدام الهــــواتف الذكية في العملية التعليمية كلية الآداب والعلوم الشقيقة (أنموذجا ). مجلة الاصالة, 1(10). Consulté à l’adresse https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/565
Rubrique
المقالات