دور الإعلام في بث ومواجهة الشائعات خلال أزمة "كورونا"
Contenu principal de l'article
Résumé
تتناول الدراسة دور الإعلام في ب ث ومواجهة الشائعات خلال أزمة " كورونا"، مستندة إلى المنهج الوصفي من خلال مدخل نظري يشمل أربعة محاور وفقًا لنظرية الاعتماد على وسائل الإعلام. وتهدف هذه الدراسة بشكل رئيس إلى رصد أسباب انتشار الشائعات خلال الأزمة عبر وسائل الإعلام التقليدي والجديد، ومعرفة مدى تأثيرها على تعاطي الجمهور مع الأزمة من النواحي المعرفية والوجدانية والسلوكية. إضافة إلى التعرف على دور المعالجة الإعلامية للأزمة في بث ونشر الشائعات، وتحديد الأدوار التي يُفترض أن يضطلع بها الإعلام في مواجهتها. وقد تبين أن من أبرز سبل المواجهة وضع خطط استراتيجية لتوعية الجمهور، والعمل على توفير قاعدة علمية موثوقة من المواد الإعلامية الصحية.
Details de l'article
Comment citer
أحمد ب. ا. م. ج. . (2022). دور الإعلام في بث ومواجهة الشائعات خلال أزمة "كورونا". مجلة الاصالة, (4). Consulté à l’adresse https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/107
Numéro
Rubrique
المقالات