واقع جودة المناهج التربوية العامة في كليات التربية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Main Article Content

مفيدة محمد أحمد القوي

Abstract

هدفت الدراسة الى التعرف على واقع جودة المناهج التربوية بكليات التربية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الزاوية بجامعة الزاوية، وتكونت عينة الدراسة من 35 عضو هيئة التدريس، واتبعت المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت الاستبيان في جمع البيانات من مجتمع الدراسة. وأسفرت الدراسة عن النتائج الآتية: - أشارت نتائج الدراسة إلى أن مدي الاستفادة من محتوى المواد التربوية في - التخصصات العلمية ، جاءت متوسطة، وأن مدى الاستفادة من طرق التدريس في كليات التربية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس جاءت بدرجة متوسطة، كما أكدت نتائج الدراسة على ملائمة الوقت والزمن لتدريس المواد التربوية في كليات التربية. - كما أشارت نتائج الدراسة على وجود فروق ذات دلالات إحصائية عند 0.05 في واقع جودة المناهج التربوية بكلية التربية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس تعزى لمتغير النوع ولصالح الذكور، ولمتغير سنوات الخبرة ولصالح الذين خبراتهم من(5- 15سنة)، ولمتغير المؤهل العلمي ولصالح الذين مؤهلهم ماجستير

Article Details

How to Cite
القوي م. م. أ. . (2025). واقع جودة المناهج التربوية العامة في كليات التربية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. Alasala Journal, 5(11). Retrieved from https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/891
Section
Articles