استخدام الإنترنت وانعكاسه على التحصيل الدراسي لدى طلبة كلية التربية يفرن ــ دراســة ميدانية على طلبة قسم الخدمة الاجتماعية
Main Article Content
Abstract
تنـــــاول البحث استخدام الإنترنت وانعكاســــه على التحصيل الدراسي لدى طلبة كلية التربية يفرن ، واستهدف التعرف على استخدام الإنترنت وانعكاسه الإيجابي والسلبي على التحصيل الدراسي لدى طلبة كلية التربية يفــــرن واستخدم المنهج الوصفي باعتباره المنهج المناسب عن طريق المسح الشامل لطلبة قسم الخدمة الاجتماعية والبالغ عددهم 15 طالبا المقيدين بنظام السنة مستخدما استمارة الاستبيان ، وأهم النتائج : أ - أغلب مفردات مجتمع البحث يستخدمون الإنترنت للحصول على معلومات يحتاجونها في دراستهم بنسبة %80 ب - بينت نتائج البحث أن %40 من مجتمع البحث يستخدمون الإنترنت للتعلم أكثر من الترفيه. ج - أظهرت نتائج البحث أن %53.3 من مجتمع البحث أفادوا بأن الإنترنت كان سببا في إهمال بعض واجباتهم الدراسية. د -اشارت نتائج البحث أن %46.7 من مجتمع البحث يشعرون بالقلق والاضطراب لعدم استخدامهم للإنترنت.