التعرف على واقــع استخدام ممارسات التعلم البنائي لدى معلمي الرياضيات بالتعليم الأساسي وعلاقتها ببعض المتغيرات
Main Article Content
Abstract
يتوقف تقدم الأمم وتطـــورها على نوعية التعليم الذي يقدم لأبنائها، حيث تعتمد نوعية التعليم على النظم التعليمية السائدة بما تتضمنه من فلسفة وغايات وأساليب ووسائل ، ويرتبط تحقيق هذه الغايات بمجموعة من المرتكزات من أهمها المعلم الذي يتحمل العبء الأكبر في تحويل تلك الغايات إلى واقع عملي ملموس، وعلى هذا الأساس يتبين أن تقدم الأمم أو تخلفها مرهون بوجود المعلم الكفء المعد إعدادا سليما والقادر على القيام بمسئولياته في ظل عالم متغير، ولذلك اهتمت الدول المتقدمة والمتخلفة على حد سواء بدور المعلم بوصفه حجر الزاوية في إصلاح التعليم
Article Details
How to Cite
غويلة خ. ا. (2023). التعرف على واقــع استخدام ممارسات التعلم البنائي لدى معلمي الرياضيات بالتعليم الأساسي وعلاقتها ببعض المتغيرات. Alasala Journal, 3(8). Retrieved from https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/408
Section
المقالات