دراسة حول استراتيجيات تعلم المفردات التي يستخدمها طلاب قسم اللغة الإنجليزية في الفصل الدراسي الخامس

محتوى المقالة الرئيسي

علي البشير المبروك الجراي

الملخص

يتناول هدا البحث دراسة استراتيجيات تعلم المفردات التي يستخدمها بعض متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في ليبيا. تم توزيع استبيان مسحي على 45طالبا مسجلين في الفصل الدراسي الخامس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بالعجيلات. تشير نتائج هذا البحث إلى اختلاف في تواتر وأنواع استراتيجيات تعلم المفردات المستخدمة من قبل المشاركين. كما أنها تشير إلى عدم وعي الطلاب ببعض استراتيجيات تعلم المفردات المفيدة. يوصي الباحث المعلمين والطلاب بتطوير فهمهم لاستراتيجيات تعلم المفردات الأكثر فعالية، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى تطوير كفاءة الطلاب اللغوية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الجراي A. A.-. B. A. . (2024). دراسة حول استراتيجيات تعلم المفردات التي يستخدمها طلاب قسم اللغة الإنجليزية في الفصل الدراسي الخامس. مجلة الاصالة, 5(10). استرجع في من https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/704
القسم
المقالات