الطلبة الليبيون ومشاكلهم في نطق بعض الأصوات في الجامعات الليبية.
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تحــــاول هــــــذه الدراســـــــة دراسة الصعوبات التي يواجهها الطلاب الليبيون في نطــــق بعض الصوتيات الإنجليزية ، والمعــروف أن لك ّل لغة لديها قاعدة للجمع بين مقاطع الصوت من أجـــل إنشاء كلمات ذات مغـــزى يتعلم الأطفال قوانين الصوت هــــذه عن طريق المحاولة والخطأ بعد الاستماع إلى الآخــــــــرين، ثــــم تتطور قدرتهم اللغوية التي تمكنهم من تحديد وتوليد أصوات مهمة. بالنسبة لبعض الذين اخفقوا ، عندما يتعلم الطلاب لغة ثانية أو لغة أجنبية ، هناك تداخلات بسبب أنظمة الصوت المختلفة ج ًدا لكلتا اللغتين . وهكذا، وعندما يحاولون التحدث بلغة ثانية ، فإنهم ينتجون الأصوات الأقـــرب إلى الأصوات والموجودة - أي ًضا - بلغتهم الأم.، و جميع المشاركينفيالدراسةهممنالبالغينالذينأنهْوادراستهمالثانوية وانضمواإلى الجامعة، ولم يقم المشاركون قط بزيارة البلدان الناطقة بالإنكليزية ؛ وبالتالي فهم لا يتعرضون لبيئة ناطقة بالإنكليزية