دور الأدب في تدريس اللغة الإنجليزية الحاجة إلى استخدام الأدب في الفصول الدراسية لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية أو كلغة أجنبية

محتوى المقالة الرئيسي

هناء سعد المغيربي

الملخص

يستكشف هذا البحث دور الأدب في تدريس اللغة الإنجليزية، ويحلل مزاياه وتحدياته في تعزيز تعلم اللغة. يمكن للأدب، باعتباره موردًا لغويًا غنيًا وأصي ً لا، تحفيز المتعلمين، وتطوير مهارات التفكير النقدي، وتعزيز الوعي بين الثقافات. ومع ذلك، غالبًا ما يكون دمجه في فصول تدريس اللغة الإنجليزية محل نقاش بسبب الحواجز المحتملة، مثل التعقيد النحوي، والصعوبة المعجمية، وعدم الإلمام الثقافي. تهدف هذه الدراسة إلى التحقيق في الآثار العملية لاستخدام الأدب في تدريس اللغة الإنجليزية وتقديم توصيات لدمج النصوص الأدبية بشكل فعال في تعليم اللغة. تشير النتائج إلى أنه في حين أن الأدب له حدوده، فإن قدرته الفريدة على إشراك المتعلمين وإثراء مهاراتهم اللغوية تجعله أداة تربوية قيمة

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
المغيربي H. S. . (2025). دور الأدب في تدريس اللغة الإنجليزية الحاجة إلى استخدام الأدب في الفصول الدراسية لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية أو كلغة أجنبية. مجلة الاصالة, 4(11). استرجع في من https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/939
القسم
المقالات