تصور مقــترح نحو دور أكثر فاعليـة للأخصائي الاجتماعـــي المدرسي

محتوى المقالة الرئيسي

جلال براني الدامي

الملخص

هدف البحث الحالي للوصول إلي تصور مقترح نحو دور أكثر فاعلية للأخصائي الاجتماعي المدرسي من وجهة نظر الاخصائيين الاجتماعيين ، والتعرف على الدور الفعلي للأخصائي الاجتماعي في المجال المدرسي، وكذلك التعرف على أكثر المعوقات التي تحد من دور الأخصائي الاجتماعي في المجال المدرسي، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وبالاعتماد علي أداة الاستبيان لجمع البيانات من عينة عشوائية من الاخصائيين الاجتماعيين، حيث بلغت العينة (25) أخصائي اجتماعي، وتوصل البحث إلي أنّ إقامة الدورات التدريبية للأخصائي الاجتماعي في المجال المدرسي تجعله أكثر نجاحاً، كما يستطيع من خلال هذه الدورات أن ينمي مهاراته مما يؤدي إلى القيام بأدواره على أكمل وجه. ومن ضمن التوصيات في هذا البحث عقد ندوات ومؤتمرات ومحاضرات تثقيفية للتعريف بمهنة الأخصائي الاجتماعي في المجال المدرسي، وذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة، وكذلك عمل دورات تدريبية مهنية للمتخصصين في الخدمة الاجتماعية والذين يقومون بدور ممارس مهني في المجال المدرسي.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الدامي ج. ب. (2024). تصور مقــترح نحو دور أكثر فاعليـة للأخصائي الاجتماعـــي المدرسي. مجلة الاصالة, 2(10). استرجع في من https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/596
القسم
المقالات