تصورات أساتذة الجامعة الليبية واستخدامهم لبرنامج تليجرام لتعزيز التدريس الفعال للغة الإنجليزية

محتوى المقالة الرئيسي

سناء بشير الطالب
السيد عثمان شعرون

الملخص

تقدم هذه الورقة البحثية مراجعة للأدبيات الخاصة بمعتقدات ومواقف خمسة من المدربين الليبيين للغة الإنجليزية كلغة أجنبية تجاه دمج تليجرام في تعليم اللغة وتعلمها. وقد تم استخدام نهج نوعي لقياس المستوى الحالي للتكامل، وتم جمع البيانات حول استخدام تليجرام من خلال المقابلات ، ووجدت النتائج أن جميع المشاركين كانوا مهتمين بدمج تطبيق تليجرام في تعليمهم كمثال جيد لتكنولوجيا الفصل الدراسي التي تعزز بيئة تعليمية متحمسة للطلاب، ومع ذلك وعلى الرغم من الموقف الإيجابي والدافع القوي لتطبيق التكنولوجيا في التدريس ، فقد أبلغ المعلمون عن العديد من الصعوبات عند محاولة القيام بذلك وهي : نقص الخبرة أو المهارات التكنولوجية ؛ الوقت غير كاف؛ رهاب التكنولوجيا المتبقية. وضعف الاتصال بالإنترنت. لذلك من المهم زيادة وعي كل من المعلم والطالب بفاعلية استخدام تليجرام للأغراض الأكاديمية، تليجرام هو واحد من أشهر المواقع على الإنترنت التي يستخدمها الطلاب الليبيون لأن فوائده الوفيرة ، مثل المرافق التعاونية ، تمكن المستخدمين من مشاركة الأفكار وتعزز دافع المتعلم لتنمية بيئة تعليمية أصيلة وتحسين استخدام اللغة الإنجليزية

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الطالب S. B., & شعرون A. O. . (2023). تصورات أساتذة الجامعة الليبية واستخدامهم لبرنامج تليجرام لتعزيز التدريس الفعال للغة الإنجليزية. مجلة الاصالة, 1(6). استرجع في من https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/180
القسم
المقالات