مستوى الذكاء الوجداني لدى الطلبة المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية
Contenu principal de l'article
Résumé
سعت الدراسة إلى معرفة مستوى الذكاء الوجداني لدى عينة من الطلبة المتفوقين دراسياً في المرحلة الثانوية, والتعرف على دلالة الفروق في مستوى الذكاء الوجداني بين الطلبة المتفوقين وفقاً لمتغير النوع والتخصص الدراسي، اشتملت العينة على(62) طالب وطالبة من المدارس الثانوية بمدينة البيضاء، واستخدم مقياس الذكاء الوجداني إعداد عبدالفتاح(د.ت) بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى(0.01) بين المتوسط الفرضي ومتوسط الذكاء الوجداني لدى عينة الدراسة لصالح متوسط العينة, وبذلك فإن لدى الطلبة المتفوقين مستوى مرتفع من الذكاء الوجداني. لا توجد فروق بين متوسطات الذكور والإناث في مستوى الذكاء الوجداني وأبعاده عند مستوى دلالة(0.05).عدم وجود فروق بين متوسطات التخصص العلمي والأدبي في الذكاء الوجداني وأبعاده عند مستوى دلالة(0.05).
Details de l'article
Comment citer
محمد ح. م. آ. (2025). مستوى الذكاء الوجداني لدى الطلبة المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية. Magazine Al-Asala, 2(12). Consulté à l’adresse https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/1009
Rubrique
المقالات