دور الإعلام في بث ومواجهة الشائعات خلال أزمة "كورونا"

محتوى المقالة الرئيسي

بتول السيد مصطفى جواد أحمد

الملخص

تتناول الدراسة دور الإعلام في ب ث ومواجهة الشائعات خلال أزمة " كورونا"، مستندة إلى المنهج الوصفي من خلال مدخل نظري يشمل أربعة محاور وفقًا لنظرية الاعتماد على وسائل الإعلام. وتهدف هذه الدراسة بشكل رئيس إلى رصد أسباب انتشار الشائعات خلال الأزمة عبر وسائل الإعلام التقليدي والجديد، ومعرفة مدى تأثيرها على تعاطي الجمهور مع الأزمة من النواحي المعرفية والوجدانية والسلوكية. إضافة إلى التعرف على دور المعالجة الإعلامية للأزمة في بث ونشر الشائعات، وتحديد الأدوار التي يُفترض أن يضطلع بها الإعلام في مواجهتها. وقد تبين أن من أبرز سبل المواجهة وضع خطط استراتيجية لتوعية الجمهور، والعمل على توفير قاعدة علمية موثوقة من المواد الإعلامية الصحية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أحمد ب. ا. م. ج. . (2022). دور الإعلام في بث ومواجهة الشائعات خلال أزمة "كورونا". مجلة الاصالة, (4). استرجع في من http://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/107
القسم
المقالات