تقويم أثر التدريس التطبيقي والعَملي في تنمية عناصر اللياقة البد لدى طلاب السنة الأولى والثانية بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة الجفـــارة (دراسة وصفية تحليلية)

محتوى المقالة الرئيسي

محمد محمد أبوشايدة

الملخص

يهدف البحث: لتقييم مستوى تطور عناصر اللياقة البدنية لطلاب السنة الاولي والثانية بكلية التربية البدنية (فئة البنين). وتحديد مدى فاعلية التدريس التطبيقي والعَملي في تنمية القدرات البدنية. واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم تصميم استبيان لجمع البيانات من الطلاب. تكونت عينة البحث من 55طالبًا، حيث تم تقسيمهم إلى 30طالبًا من السنة الأولى و 25طالبًا من السنة الثانية. أظهرت النتائج أن التدريس التطبيقي والعَملي له تأثير إيجابي ملحوظ على تطوير عناصر اللياقة البدنية لدى طلاب المستوى الأول. كما تم تحديد وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى تطور عناصر اللياقة البدنية بين طلاب السنة الأولى والثانية، مما يشـــير إلى أن الطلاب في السنة الأولى استفادوا بشكل أكبر من التدريس التطبيقي. ومع ذلك، لم تظهر النتائج فروق ذات دلالة إحصائية في فاعلية التدريس بين المجموعتين. كما أظهرت النتائج أن المناهج الحالية تلبي احتياجات الطلاب بشكل معقول، ولكن هناك حاجة لتحسينها لتكون أكثر فعالية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أبوشايدة م. م. . (2025). تقويم أثر التدريس التطبيقي والعَملي في تنمية عناصر اللياقة البد لدى طلاب السنة الأولى والثانية بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة الجفـــارة (دراسة وصفية تحليلية). مجلة الاصالة, 6(11). استرجع في من https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/928
القسم
المقالات