مزايا وعيوب استخدام الهواتف الذكية من قبل متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية

محتوى المقالة الرئيسي

أحمد محمد عبدالله فريوان

الملخص

في السنوات الأخيرة، أصبح متعلمو اللغة الإنجليزية يعتمدون بشكل كبير على استخدام هواتفهم الذكية للبحث عن معاني المفردات التي عادةً ما لا يعرفونها. وأبرزت دراسة أجراها سوي (2022) أن معلمي اللغة الإنجليزية بحاجة إلى إدخال استخدام الهواتف الذكية كأداة تعليمية لطلابهم واتخاذ إجراءات جدية بعدم السماح لهم باستخدامها أثناء الحصص، أو من خلال إدارة الصف بشكل جيد ووضع تنظيمات صارمة تتعلق باستخدام الهواتف الذكية في الفصل. يحاول الباحث في هذه الورقة تسليط الضوء على الأبحاث التي أجريت في هذا المجال من خلال استكشاف مزايا وعيوب استخدام الهواتف الذكية من قبل متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية من خلال جمع البيانات من دراسات متنوعة، هذه الدراسة تهدف إلى تحديد فعالية الهواتف الذكية في تعزيز اكتساب اللغة بين المتعلمين. شملت بيانات هذه الدراسة تحليل 47 مقالة نُشرت بين عامي (2014) و(2023). كانت مواضيع المقالات تدور بشكل رئيسي حول الهواتف الذكية وتعلم اللغة الإنجليزية. تقدم هذه الورقة البسيطة رؤى قيمة للمربين وأصحاب المصلحة الذين يسعون إلى تحسين استخدام الهواتف الذكية في تعليم اللغة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
فريوان A. M. A. (2025). مزايا وعيوب استخدام الهواتف الذكية من قبل متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. مجلة الاصالة, 3(11). استرجع في من https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/842
القسم
المقالات