تأثير القلق على فهم الاستماع لدى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية

محتوى المقالة الرئيسي

Zainab Misbah Saleh Ramadan

الملخص

القلق لدى متعلمي اللغة الانجليزية كلغة أجنبية يضعف بشكل كبير فهم الاستماع عن طريق زيادة العبء المعرفي، وتعطيل الانتباه, وخلق ضغط الأداء. للتخفيف من هذه التأثيرات, من الضروري اتباع استراتيجيات مثل تعزيز بيئة تعليمية داعمة, وزيادة صعوبة المهام تدريجيا, وتعليم تقنيات الاسترخاء, وتعزيز الممارسة المنتظمة, وتقديم التدريب على إستراتيجية الاستماع المستهدفة. الاستماع هو المهارة الأكثر استخداما في الحياة اليومية. يستمع الأشخاص إلى الصوت لعدة أسباب, بما في دلك التسلية والحصول على المعلومات القيمة بالنسبة لهم. عندما يسعى المتعلمون إلى فهم ما يتم تدريسه باللغة الإنجليزية . إنها تظهر مجموعة واسعة من ضعف السمع . يعد التعامل مع القلق أمرا بالغ الأهمية لتحسين مهارات الاستماع والكفاءة اللغوية بشكل عام, مما يؤدي إلى نتائج تعليمية أفضل لمتعلمي اللغة الانجليزية كلغة أجنبية. يستكشف هدا البحت العلاقة بين القلق والاستيعاب الاستماعي , بالاعتماد على الأدبيات ذات الصلة وتقديم النتائج التجريبية من دراسة أجريت بين متعلمي اللغة الانجليزية كلغة أجنبية في المرحلة الابتدائية. تبحث هذه الدراسة في مدى تأثيره القلق على أداء الاستماع وتقترح استراتيجيات للتخفيف من تأثيره السلبي

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Ramadan, Z. M. S. . (2024). تأثير القلق على فهم الاستماع لدى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. مجلة الاصالة, 4(10). استرجع في من https://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/669
القسم
المقالات