اتجاهات طالبات قسم معلم فصل بك ل ية التربية جنزور جامعة طرابلس نحو مهنة التدريس في ضوء بعض المتغيرات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
للاتجاهات دور كبير في حياة الإنسان العملية باعتبارها قوة دافعة وراء سلوك
الفرد ، ولا يقتصر دورها على هذا الحد فحسب ، بل تتعداه إلى بلورة رغبات الفرد
لتحديد اتجاهه نحو الأفضل، لذا فإن مشكلة البحث تمحورت في التساؤل الرئيس وهو
: ما اتجاهات طالبات قسم معلم فصل بكلية التربية جنزور جامعة طرابلس نحو مهنة
التدريس في ضوء بعض المتغيرات؟
است خدم في هذا البحث المنهج الوصفي وعرض مجتمع البحث من طالبات كلية
التربية جنزور للفصول الدراسية الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس
0202 م ، وتكونت عينة البحت من 02 طالبة ، تم - والسابع والثامن لخريف 0202
اختيارهن بطريقة عشوائية منتظمة ، أي: 22 طالبات من كل فصل دراسي ،
وتوصلت نتائج البحث في التساؤل الأول إلى ووجود اتجاهات إيجابية نحو مهنة
التدريس، وأما التساؤل الثاني والثالث فلا توجد فروق ذات دلالة إحصائية وفق ا
لمتغير الفصل الدراسي والحالة الاجتماعية.