دور القصة في تنمية التفكير الإبداعي لدى طفل الروضة من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال بمدنية جنزور

محتوى المقالة الرئيسي

إلهام على البرباط

الملخص




هـدفت هـذه الدراســــــة لمعرفـة دور القـصة فـي تنمية التفكير الإبـداعي لطفـل الروضـة مـن وجهة نظر معلمات الروضة، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصـفي المـسحي ، وتم اختبار العينة العشوائية من معلمات الروضة، وقد تم استخدام الاستبانة كـأداة لجمـع بيانات البحث بعـد التأكـد مـن صـدق وثبـات الأداء وقـد كـشف البحـث عـن النتـائج التالية : وجود علاقة بين قراءة القصص لطفـل الروضـة وتنميـة التفكير الإبـداعي مـن وجهـة نظـر المعلمات وقد حصل على درجة عالية ، وفـي ضـوء هـذه النتـائج قـدمت الباحثة عدد من التوصيات وكـان بعـضها: تـدریب معلمـات ریـاض الأطفـال علـى استراتيجيات التدریس الحدیثة مثل استراتيجيات التدریس بالقـصص ولعـب الأدوار، إثـراء منـاهج ریـاض الأطفـال بالعدید مـن الأنـشطة المختلفـة مثـل كتابـة القـصص، وضـع آليـة لإلـزام ریـاض الأطفـال الخاصة على تقدیم بـرامج وأنـشطة تنمـي التفكير الإبـداعي لـدى الأطفال.




تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
البرباط إ. ع. (2023). دور القصة في تنمية التفكير الإبداعي لدى طفل الروضة من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال بمدنية جنزور. مجلة الاصالة, 2(السابع). استرجع في من http://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/286
القسم
المقالات