مشاكل الاستماع بين طـــلاب مدارس الثانوية في تعلم اللغة الإنجليزية

محتوى المقالة الرئيسي

حسين علي بالحاج الشويهدي

الملخص

لا يمـكن المبالغة في أهمية مهارات الاستماع في دراسة اللغة الإنجليزية ومع كون اللغة الإنجليزية لغة منطوقـــــة على نطاق واســــع في جميع أنحاء العالم ، فإن امتلاك قدرات استماع قوية أمر بالغ الأهمية للتواصل الفعال ، لذلك يسمح شحذ هذه الكفاءات للأشخاص بالتعرف على اللغة المنطوقة بشكل أفضل ، ولهذا السبب تحسين فهمهم للغة الانجليزية، وبشكل عام فإنه يمكن تطوير مواهب استماع قوية لطـــلاب المدارس والجامعات في مواقف ف ّعالة وفعلية والتي يتم فيها التحدث باللغة الإنجليزية مما يعزز ثقتهم بأنفسهم ومواهبهم في اكتساب اللغة ، ويساعد تحسين مهارات الاستماع للطلاب في تحسين ذكائهم وكفاءاتهم المعرفية ، من خلال العمل من أجل الاستماع النشط، يقوم طالب الجامعات بتعليم أدمغتهم على الإدراك والتركيز على العبارات المنطوقة. علاوة على ذلك ، فإن الاستماع باهتمام إلى المحتوى الإنجليزي ، مثل : البواسط أو محادثات يعرض الطالب لمجموعة متنوعة من الموضوعات ، وبالتالي توسيع خبراتهم وخبراتهم في العديد من الموضوعات ، بالإضافة إلى الذكاء ، تقدم قدرات الاستماع القوية مساهمات كبيرة في الفهم وفي تعلم اللغة الإنجليزية ، ومن خلال الاستماع بنشاط إلى نظام الصوت المحلي ، يتعرف طالب الجامعة والمدرسة الثانوية على الانزلاق الطبيعي وإيقاع اللغة ، مما يسمح لهم بإلقاء القبض على المحادثات بسهولة أكبر. عــــلاوة على ذلك ، فإن الاهتمام النشـــط بالمحادثات الإنجليزية يساعد الطالب على بناء مفردات أوســــع والقدرة على تفسير الإشارات اللفظية ولغة الإطار، ولهذا السبب تتحسن قدراتهم على الفهم ، وتلعب قدرات الاستماع دورا مهما في اكتساب اللغة لذلك ، فإن القدرة على فهم اللغة المنطوقة أمــــر بالغ الأهمية لبيان قوي باللغة الإنجليزية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الشويهدي H. A. B. (2023). مشاكل الاستماع بين طـــلاب مدارس الثانوية في تعلم اللغة الإنجليزية. مجلة الاصالة, 3(8). استرجع في من http://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/419
القسم
المقالات