التعرف على واقــع استخدام ممارسات التعلم البنائي لدى معلمي الرياضيات بالتعليم الأساسي وعلاقتها ببعض المتغيرات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يتوقف تقدم الأمم وتطـــورها على نوعية التعليم الذي يقدم لأبنائها، حيث تعتمد نوعية التعليم على النظم التعليمية السائدة بما تتضمنه من فلسفة وغايات وأساليب ووسائل ، ويرتبط تحقيق هذه الغايات بمجموعة من المرتكزات من أهمها المعلم الذي يتحمل العبء الأكبر في تحويل تلك الغايات إلى واقع عملي ملموس، وعلى هذا الأساس يتبين أن تقدم الأمم أو تخلفها مرهون بوجود المعلم الكفء المعد إعدادا سليما والقادر على القيام بمسئولياته في ظل عالم متغير، ولذلك اهتمت الدول المتقدمة والمتخلفة على حد سواء بدور المعلم بوصفه حجر الزاوية في إصلاح التعليم
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
غويلة خ. ا. (2023). التعرف على واقــع استخدام ممارسات التعلم البنائي لدى معلمي الرياضيات بالتعليم الأساسي وعلاقتها ببعض المتغيرات. مجلة الاصالة, 3(8). استرجع في من http://alasala.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/aj/article/view/408
القسم
المقالات